وادي رم

رحلة الى ١٩١٦

في وادي رم، أحد أجمل بقاع الأرض، ومكان تصوير بعض أكثر أفلام هوليود أهمية، حدثت منذ ما يزيد على المئة عام أحداث شكلت الشرق الأوسط كما نعرفه اليوم. ففي عام ١٩١٦، أطلق العرب ثورتهم ضد القمع والطغيان الذي مارسته ضدهم جمعية الاتحاد والترقي حين استولت على السلطة في الإمبراطورية العثمانية، فكان مطلب العرب في ثورتهم الحرية والاستقلال.

قاد الشريف الحسين بن علي وأبناؤه ثوار العرب في وجه آلة الحرب العثمانية في معارك ضارية، وقع بعضها في وادي رم، حيث كان على الثوار أن يجدوا أبسط الطرق وأكثرها فعالية في مواجهتهم لعدو كان أفضل تجهيزاً وأقوى تسليحاً، ولعل من أهم أسلحة عذا العدو كان خط الحجاز الحديدي، الذي شكل خط امداد مستمر للعثمانيين من جنود وعتاد.

مغامرتنا في وادي رم تحاكي مشاهداً من بعض أحداث الثورة العربية الكبرى، وتبدأ لدى صعودك على متن قطار الحجاز، جنباً الى جنب مع قوة من الجيش العثماني متجهة الى قلعة قريبة لمحاولة استردادها من الثوار العرب الذين كانوا قد حرروها. لكن لدى الثوار خطة لا علم للعثمانيين بها.

بعد انتهاء المعركة، يمكنك أن تستمتع بالمرافق والأنشطة المتوفرة في القلعة والمضافة البدوية الملحقة بها، كتناول وجبة عشاء تقليدية تحت السماء المرصعة بالنجوم. ويمكن للزوار أن يقضوا ليلتهم في مخيم القرية البدوية، ويستمتعوا مع العائلة والأصدقاء بالفعاليات النهارية كلعبة كرات الدهان الملون، ودراجات الدفع الرباعي، ومسابقة تجاوز العقبات، وركوب الخيل.

زيارة محطة القطار

مغامرة ركوب القطار

لعبة كرات الدهان الملون

ركوب الخيل

مشاهدة النجوم

الطعام

جولات الدفع الرباعي في الصحراء

المبيت