LOGIN

OR SIGN UP HERE

Forgot your password?

Close

رحلات عبر الزمن

رحلات عبر الزمن

في كل مغامرة من مغامراتنا رحلة عبر الزمن، تأخذك الى أعماق التاريخ، فتعيش تجربة لا تنسى. كل مكان تزوره، وكل شخص تلتقيه، وكل معركة تشهدها في كل واحدة من مغامراتنا هي كلها فصول من حكاية واحدة، حكاية جرت أحداثها ذات زمن، وستجري أحداثها هنا ثانية، وأنت ستكون أحد أبطالها.

 

وادي رم

في وادي رم، أحد أجمل بقاع الأرض، ومكان تصوير بعض أكثر أفلام هوليود أهمية، حدثت منذ ما يزيد على المئة عام أحداث شكلت الشرق الأوسط كما نعرفه اليوم. ففي عام ١٩١٦، أطلق العرب ثورتهم ضد القمع والطغيان الذي مارسته ضدهم جمعية الاتحاد والترقي حين استولت على السلطة في الإمبراطورية العثمانية، فكان مطلب العرب في ثورتهم الحرية والاستقلال.

المزيد

البتراء

تعتبر مدينة البتراء التي نحتت في الصخر قبل ما يزيد على ٢٥٠٠ عام احدى عجائب الدنيا الجديدة السبع. كانت هذه المدينة الساحرة يوماً عاصمة الأنباط، وكانت مركز تجارة مهماً وواحة للتجار وقوافلهم. اشتهرت البتراء بثقافتها المحبة للسلام، وبتعايش الأديان فيها، فعلى جدرانها الوردية توجد الكثير من النقوش التي تعود لشتى الأديان والعبادات.

المزيد
 

الشوبك

تقع الشوبك في جنوب الأردن، على سلسلة من المرتفعات تعتبر من الأكثر علواً عن سطح البحر في الأردن. والشوبك مدينة تضرب جذورها في التاريخ القديم، فموقعها الجغرافي كحلقة وصل بين بلاد الشام ومصر منحها وضعاً استراتيجياً على مر الحضارات. فبنى الصليبيون فيها أحد حصونهم (مونتريال) قبل أكثر من ألف عام، وخسارتهم هذا الحصن للأيوبيين كانت أحد أسباب هزيمة الصليبيين. وثانية، حين استولى المماليك على الحصن، كانت مسألة وقت قبل أن ينتهي عهد الأيوبيين في المنطقة.

المزيد

أم قيس

تقع أم قيس في شمال الأردن، وهي مدينة لها امتداد عريق في التاريخ. وحين يصعد الزائر أحد تلالها، بإمكانه الزائر أن يستمتع بالمشاهد البانورامية لبحيرة طبريا ومرتفعات الجولان. يعود تاريخ مدينة أم قيس الأثرية، جدارا، الى ما قبل ٢٤٠٠ سنة، حين كانت واحدة من مدن الإمبراطورية الرومانية العشرة.، وكانت لها مكانة خاصة لكونها نقطة الوصل بين طرق التجارة بين فلسطين وسوريا. استمرت أهمية أم قيس عبر الزمن، لتصبح مركزاً مالياً مهماً للعثمانيين، ولتصبح مؤخراً واحدة من أكثر الجبهات تقدماً في حرب الأيام الستة بين العرب وإسرائيل عام ١٩٦٧.

المزيد