10 March 2022

مذكرة تفاهم بين مديرية الأمن العام و الشركة الأردنية لإحياء التراث

وقعت مديرية الأمن العام والشركة الأردنية لإحياء التراث اليوم مذكرة تفاهم بهدف تنفيذ نشاطات وفعاليات مشتركة وبما يضمن الترويج السياحي الثقافي والرياضي لمحبي وهواة رياضة الفروسية وذلك بحضور المساعد للإدارة والقوى البشرية العميد الركن الدكتور معتصم ابو شتال والرئيس التنفيذي للشركة للأردنية لإحياء التراث مؤيد ابو رمان  . 
وأكد العميد معتصم ابو شتال ان مديرية الأمن العام تعمل على تنفيذ الروئ الملكية السامية والمتمثلة في تطوير المنتج السياحي الأردني من خلال تنفيذ مشاريع تنموية ريادية في مختلف المناطق الأثرية والسياحية بالتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة والقطاعين العام والخاص وبما يخدم تطور الاقتصاد في المملكة.
 لافتا أن مديرية الأمن العام لا تدخر جهدا في تنظيم فعاليات الفروسية والأنشطة الرياضية من خلال قيادة مجموعة فرسان الأمن العام. 
بدوره قال الرئيس التنفيذي للشركة للأردنية لإحياء التراث مؤيد ابو رمان ان الشركة أنشئت برؤية ملكية سامية في عام 2010  كأحد مشاريع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية وسلطة منطقة العقبة الخاصة بهدف تنفيذ مشاريع تنموية ريادية سياحية في مختلف مناطق المملكة وبما يسهم في تطوير المنتج السياحي الأردني ويجسد الحضارات التي تعاقبت على المملكة .
 وأشار ابو رمان ان توقيع هذه الاتفاقية مع مديرية الامن العام يأتي نتيجة للدور الريادي الذي تنتهجه المديرية في هذا المجال من خلال اهتمامها برمزية الفروسية وما تمثله من قيمة تاريخية تمتد منذ نشأت الدولة الأردنية والى يومنا هذا  .
 يذكر انه بموجب الاتفاقية سيتم التعاون في تنفيذ فعاليات سياحية جديدة خاصة بالفروسية مثل المسارات السياحية الطويلة والقصيرة ،إضافة إلى تشجيع إكثار الخيول العربية الأصيلة وبما يضمن حسن إدارتها وفق برامج منظمة وتبادل الاستشارات والخدمات الفنية وبما يخدم تنفيذ الأهداف المشتركة بين الطرفين  .