LOGIN

OR SIGN UP HERE

Forgot your password?

Close

رحلة القطار السياحي (رحلة عبر1916)



في وادي رم، أحد أجمل بقاع الأرض، ومكان تصوير بعض أكثر أفلام هوليود أهمية، حدثت منذ ما يزيد على المئة عام أحداث شكلت الشرق الأوسط كما نعرفه اليوم. ففي عام ١٩١٦، أطلق العرب ثورتهم ضد القمع والطغيان الذي مارسته ضدهم جمعية الاتحاد والترقي حين استولت على السلطة في الإمبراطورية العثمانية، فكان مطلب العرب في ثورتهم الحرية والاستقلال. قاد الشريف الحسين بن علي وأبناؤه ثوار العرب في وجه آلة الحرب العثمانية في معارك ضارية، وقع بعضها في وادي رم، حيث كان على الثوار أن يجدوا أبسط الطرق وأكثرها فعالية في مواجهتهم لعدو كان أفضل تجهيزاً وأقوى تسليحاً، ولعل من أهم أسلحة عذا العدو كان خط الحجاز الحديدي، الذي شكل خط امداد مستمر للعثمانيين من جنود وعتاد. مغامرتنا في وادي رم تحاكي مشاهداً معروفة من فيلم "لورنس العرب" الشهير، وتبدأ لدى صعودك على متن قطار الحجاز، جنباً الى جنب مع قوة من الجيش العثماني متجهة الى قلعة قريبة لمحاولة استردادها من الثوار العرب الذين كانوا قد حرروها. لكن لدى الثوار خطة لا علم للعثمانيين بها. بعد انتهاء المعركة، يمكنك أن تستمتع بالمرافق والأنشطة المتوفرة في القلعة والمضافة البدوية الملحقة بها، كتناول وجبة عشاء تقليدية تحت السماء المرصعة بالنجوم. ويمكن للزوار أن يقضوا ليلتهم في مخيم القرية البدوية، ويستمتعوا مع العائلة والأصدقاء بالفعاليات النهارية كلعبة كرات الدهان الملون،والحبل المشدود المعلق، ودراجات الدفع الرباعي،وركوب الخيل والجمال.

تقع نقطة انطلاق الرحلة على بعد حوالي 3.75 كم بعد مدخل شارع وادي رم الرئيسي ، يرجى التواجد قبل 20 دقيقة من بدء رحلة القطار.


لإكمال الحجز، الرجاء تعبئة المعلومات المطلوبة في النموذج التالي اذا كانت لديك أي أسئلة الرجاء التواصل معنا على الرقم +962 6 581 0808 أو عبر البريد الالكتروني info@jhrc.jo .

سعر الحجز للبالغين: 10 دينار أردني
سعر الحجز للأطفال: 5 دينار أردني
المبلغ الإجمالي: دينار أردني